Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/7741
Titre: لجوء المؤسسة الى دراسة السوق في اعداد استراتيجية التسويق
Auteur(s): عيسات عمار, بن عبد المجيد
Mots-clés: دراسة السوق ،استراتيجية التسويق .
Date de publication: 2015
Editeur: université ibn khaldoun-tiaret
Résumé: ان عملية اعداد استراتيجية التسويق من اهم الامور التي تعتمد عليها المؤسسات ذات الفكر التسويقي الحديث وذلك للفضل الذي تقدمه من خلال تلبية حاجات ورغبات المستهلك وكذا تحقيق اهداف المؤسسة من جهة كما انها تساعد المؤسسة في تجنب المخاطر واقتناص الفرص المتاحة من جهة اخرى وكذا التكيف ومواجهة المنافسين سواء بالدفاع عن مواقعها في السوق او من خلال الهجوم من اجل ازاحة خطر المنافس تكون المؤسسة دائما في حاجة ماسة الى المعلومات المختلفة عن البيئة المحيطة بها سواء تعلق الامر بداخل المؤسسة او خارجها يتطلب اللجوء الى دراسة السوق باعتبارها احد الوسائل التي تستخدمها المؤسسة في جمع المعلومات وهذا من اجل تحليل البيئة للكشف عن نقاط القوة والضعف، الفرص والتهديدات المفرزة عن البيئة او تشخيص موقع كل نشاط من انشطة المؤسسة وتستعمل دراسة السوق لهذه مجموعة من الطرق المختلفة في جمع المعلومات اللازمة لاعداد استراتيجية تسويقية متكاملة الجوانب.
URI/URL: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/7741
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.COM.AR.2015.29.pdf5,05 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.