Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/7741
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorعيسات عمار, بن عبد المجيد-
dc.date.accessioned2023-01-18T14:23:58Z-
dc.date.available2023-01-18T14:23:58Z-
dc.date.issued2015-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/7741-
dc.description.abstractان عملية اعداد استراتيجية التسويق من اهم الامور التي تعتمد عليها المؤسسات ذات الفكر التسويقي الحديث وذلك للفضل الذي تقدمه من خلال تلبية حاجات ورغبات المستهلك وكذا تحقيق اهداف المؤسسة من جهة كما انها تساعد المؤسسة في تجنب المخاطر واقتناص الفرص المتاحة من جهة اخرى وكذا التكيف ومواجهة المنافسين سواء بالدفاع عن مواقعها في السوق او من خلال الهجوم من اجل ازاحة خطر المنافس تكون المؤسسة دائما في حاجة ماسة الى المعلومات المختلفة عن البيئة المحيطة بها سواء تعلق الامر بداخل المؤسسة او خارجها يتطلب اللجوء الى دراسة السوق باعتبارها احد الوسائل التي تستخدمها المؤسسة في جمع المعلومات وهذا من اجل تحليل البيئة للكشف عن نقاط القوة والضعف، الفرص والتهديدات المفرزة عن البيئة او تشخيص موقع كل نشاط من انشطة المؤسسة وتستعمل دراسة السوق لهذه مجموعة من الطرق المختلفة في جمع المعلومات اللازمة لاعداد استراتيجية تسويقية متكاملة الجوانب.en_US
dc.language.isofren_US
dc.publisheruniversité ibn khaldoun-tiareten_US
dc.subjectدراسة السوق ،استراتيجية التسويق .en_US
dc.titleلجوء المؤسسة الى دراسة السوق في اعداد استراتيجية التسويقen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
TH.M.COM.AR.2015.29.pdf5,05 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.