Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/8376
Title: أثر العلاقات التسويقية وجودة الخدمة على ولاء العملاء
Authors: بوبكر, فاطمة
غنومات, فاطمة
Keywords: لتسويق بالعلاقات وإدارة العالقة مع الزبون،جودة الخدمة وولاء العملاء،ي
Issue Date: 2018
Publisher: université ibn khaldoun-tiaret
Abstract: في ظل التغيرات واشتداد المنافسة التي تشهدها المؤسسات اصبح التسويق ياخذ اهمية ومهمة على مستوى المؤسسات اذ انه بدون تسويق فعال لا يمكن للمؤسسات لتحقيق اهدافها وفي ظل هذه الفترة الزمنية التي تعيشها المؤسسات حاليا اصبح من غير الممكن فرض المنتج على الزبون كما كان يجري سابقا فكان على المؤسسات البحث عن طرق الوصول الى الزبون واقناعه باقتناء ما تنتجه من سلع وخدمات ، عليه واقامة علاقات معه والمحافظة عليها والعمل على ادامة هذه العلاقات وذلك من خلال دراسة احتياجات العميل والعمل على تلبيتها وتحقيق رغباته والاعتماد على ابعاد التسويق بالعلاقات( الالتزام، الرضا التفاعل ،الروابط) واتباع منهج العلاقة مع الزبون.
URI: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/8376
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
TH.M.COM.AR.2018.43.pdf2,48 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.