Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/8376
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبوبكر, فاطمة-
dc.contributor.authorغنومات, فاطمة-
dc.date.accessioned2023-02-01T11:36:35Z-
dc.date.available2023-02-01T11:36:35Z-
dc.date.issued2018-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/8376-
dc.description.abstractفي ظل التغيرات واشتداد المنافسة التي تشهدها المؤسسات اصبح التسويق ياخذ اهمية ومهمة على مستوى المؤسسات اذ انه بدون تسويق فعال لا يمكن للمؤسسات لتحقيق اهدافها وفي ظل هذه الفترة الزمنية التي تعيشها المؤسسات حاليا اصبح من غير الممكن فرض المنتج على الزبون كما كان يجري سابقا فكان على المؤسسات البحث عن طرق الوصول الى الزبون واقناعه باقتناء ما تنتجه من سلع وخدمات ، عليه واقامة علاقات معه والمحافظة عليها والعمل على ادامة هذه العلاقات وذلك من خلال دراسة احتياجات العميل والعمل على تلبيتها وتحقيق رغباته والاعتماد على ابعاد التسويق بالعلاقات( الالتزام، الرضا التفاعل ،الروابط) واتباع منهج العلاقة مع الزبون.en_US
dc.language.isofren_US
dc.publisheruniversité ibn khaldoun-tiareten_US
dc.subjectلتسويق بالعلاقات وإدارة العالقة مع الزبون،جودة الخدمة وولاء العملاء،يen_US
dc.titleأثر العلاقات التسويقية وجودة الخدمة على ولاء العملاءen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
TH.M.COM.AR.2018.43.pdf2,48 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.