Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/8376
Titre: أثر العلاقات التسويقية وجودة الخدمة على ولاء العملاء
Auteur(s): بوبكر, فاطمة
غنومات, فاطمة
Mots-clés: لتسويق بالعلاقات وإدارة العالقة مع الزبون،جودة الخدمة وولاء العملاء،ي
Date de publication: 2018
Editeur: université ibn khaldoun-tiaret
Résumé: في ظل التغيرات واشتداد المنافسة التي تشهدها المؤسسات اصبح التسويق ياخذ اهمية ومهمة على مستوى المؤسسات اذ انه بدون تسويق فعال لا يمكن للمؤسسات لتحقيق اهدافها وفي ظل هذه الفترة الزمنية التي تعيشها المؤسسات حاليا اصبح من غير الممكن فرض المنتج على الزبون كما كان يجري سابقا فكان على المؤسسات البحث عن طرق الوصول الى الزبون واقناعه باقتناء ما تنتجه من سلع وخدمات ، عليه واقامة علاقات معه والمحافظة عليها والعمل على ادامة هذه العلاقات وذلك من خلال دراسة احتياجات العميل والعمل على تلبيتها وتحقيق رغباته والاعتماد على ابعاد التسويق بالعلاقات( الالتزام، الرضا التفاعل ،الروابط) واتباع منهج العلاقة مع الزبون.
URI/URL: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/8376
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.COM.AR.2018.43.pdf2,48 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.