Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/8311
Title: أثر استجابة المنظمة لشكوى العميل على مستويات رضاه:"دراسة ميدانية لمؤسسة اتصاالت الجزائر"
Authors: عمران, فاطمة الزهراء
بوشنتوف, زوليخة
Keywords: رضا العميل، استجابة شكوى.
Issue Date: 2018
Publisher: université ibn khaldoun-tiaret
Abstract: في ظل التغيرات التي تواجهها المنظمات حاليا، أصبح من الضروري السعي الدائم لتحقيق التفوق و التميز في خدمة عمالئها و بحث في شكاويهم ومعاجلتها. حيث تم اختيار مؤسسة اتصالات الجزائر لمحاولة التعرف على الواقع استجابة الشكوى و دورهافي تحديد رضا عمالئها. من أجل معاجلة مختلف جوانب الموضوع ،تم استخدام عدة أدوات منها المسح المكتبي فالجانب النظري و الرتكيزعلى عمليةاستقصاء آراء عينة منالعملاء المشتركين في اتصالات الجزائر في الجزء التطبيقي. و من خلال النتائج المتحصل عليها من قبل االستبيان اتضح لنا ضرورة استجابة السريعة لشكوى العمالاء كما سمحت هذاه الدراسة ّلإستجابة المنظمة لشكوى مسامهة فعالية في تحقيق نتائج هامة واقتراح بعض أفاق بحث جديدة ، لرضا العميل
URI: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/8311
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
TH.M.COM.AR.2018.41.pdf2,3 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.