Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/8216
Title: دراسة سلوك المستهلك الجزائري تجاه المنتجات الاجنبية
Authors: جيلالي, عبد القادر
Keywords: المنتجات، سلوك المستهلك
Issue Date: 2018
Publisher: université ibn khaldoun-tiaret
Abstract: ان وجودالمؤسسة يتطلب موارد مادية وبشرية معتربة ومنوها يرتبط بمدى قدرتهاعلى الدراسة الجيدة للسوق والمستهلك، ونظرا للتطور التكنولوجي والتغيرات التي طرئت في مختلف وكثرة المنتجات وتغري اذواقالمستهلكين واحتياجاتهم اصبح من الضروري وجود دراسة معمقة لسلوك املستهلك اجلزائري لتحديد حاجاته ورغباته، لاسيما توفر العديد من البدائل المحلية والاجنبية وكثرة المنافسة من المؤسسات الاجنبية التي اضحت تستهدف الملستهلك الجزائري بصفته يتأثر بالمنتجات الخارجية، والتي تتميزبجودة عالية مقارنة بالمنتجات المحلية التى اضحت تتخبط في الاسواق الجزائرية بسبب الاستيراد المفرط ولان سمعتها ضعيفة وسلبية في نظر المستهلك، و التواجد الكبري لعالامات مشهورة في المنتجات الكهرومنزلية اصبح المستهلك الجزائري حائرا في اتخاذ القرارات الشرائية، خاصة بوجود تشابه كببر فيالمنتجات وضعف القدرة الشرائية لديه ونقص المعلومات وتغري المستوى المعريفي للمستهلك، وفي الاخير يمكن القول باننا توصلنا الى ان الملستهلك الجزائري يميل اكثر الى اقتناء المنتجات الاجنبية
URI: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/8216
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
TH.M.COM.AR.2018.09.pdf5,72 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.