Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/8216
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorجيلالي, عبد القادر-
dc.date.accessioned2023-01-30T08:11:12Z-
dc.date.available2023-01-30T08:11:12Z-
dc.date.issued2018-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/8216-
dc.description.abstractان وجودالمؤسسة يتطلب موارد مادية وبشرية معتربة ومنوها يرتبط بمدى قدرتهاعلى الدراسة الجيدة للسوق والمستهلك، ونظرا للتطور التكنولوجي والتغيرات التي طرئت في مختلف وكثرة المنتجات وتغري اذواقالمستهلكين واحتياجاتهم اصبح من الضروري وجود دراسة معمقة لسلوك املستهلك اجلزائري لتحديد حاجاته ورغباته، لاسيما توفر العديد من البدائل المحلية والاجنبية وكثرة المنافسة من المؤسسات الاجنبية التي اضحت تستهدف الملستهلك الجزائري بصفته يتأثر بالمنتجات الخارجية، والتي تتميزبجودة عالية مقارنة بالمنتجات المحلية التى اضحت تتخبط في الاسواق الجزائرية بسبب الاستيراد المفرط ولان سمعتها ضعيفة وسلبية في نظر المستهلك، و التواجد الكبري لعالامات مشهورة في المنتجات الكهرومنزلية اصبح المستهلك الجزائري حائرا في اتخاذ القرارات الشرائية، خاصة بوجود تشابه كببر فيالمنتجات وضعف القدرة الشرائية لديه ونقص المعلومات وتغري المستوى المعريفي للمستهلك، وفي الاخير يمكن القول باننا توصلنا الى ان الملستهلك الجزائري يميل اكثر الى اقتناء المنتجات الاجنبيةen_US
dc.language.isofren_US
dc.publisheruniversité ibn khaldoun-tiareten_US
dc.subjectالمنتجات، سلوك المستهلكen_US
dc.titleدراسة سلوك المستهلك الجزائري تجاه المنتجات الاجنبيةen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.COM.AR.2018.09.pdf5,72 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.