Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/8216
Titre: دراسة سلوك المستهلك الجزائري تجاهالمنتجات الاجنبية
Auteur(s): جيلالي, عبد القادر
Mots-clés: المنتجات، سلوك المستهلك
Date de publication: 2018
Editeur: université ibn khaldoun-tiaret
Résumé: ان وجودالمؤسسة يتطلب موارد مادية وبشرية معتربة ومنوها يرتبط بمدى قدرتهاعلى الدراسة الجيدة للسوق والمستهلك، ونظرا للتطور التكنولوجي والتغيرات التي طرئت في مختلف وكثرة المنتجات وتغري اذواقالمستهلكين واحتياجاتهم اصبح من الضروري وجود دراسة معمقة لسلوك املستهلك اجلزائري لتحديد حاجاته ورغباته، لاسيما توفر العديد من البدائل المحلية والاجنبية وكثرة المنافسة من المؤسسات الاجنبية التي اضحت تستهدف الملستهلك الجزائري بصفته يتأثر بالمنتجات الخارجية، والتي تتميزبجودة عالية مقارنة بالمنتجات المحلية التى اضحت تتخبط في الاسواق الجزائرية بسبب الاستيراد المفرط ولان سمعتها ضعيفة وسلبية في نظر المستهلك، و التواجد الكبري لعالامات مشهورة في المنتجات الكهرومنزلية اصبح المستهلك الجزائري حائرا في اتخاذ القرارات الشرائية، خاصة بوجود تشابه كببر فيالمنتجات وضعف القدرة الشرائية لديه ونقص المعلومات وتغري المستوى المعريفي للمستهلك، وفي الاخير يمكن القول باننا توصلنا الى ان الملستهلك الجزائري يميل اكثر الى اقتناء المنتجات الاجنبية
URI/URL: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/8216
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.COM.AR.2018.09.pdf5,72 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.