Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/7892
Title: اثر التسويق بالعلاقات على سلوك المستهلك
Authors: بن شعيب, فاطمة الزهراء
Keywords: التسويق بالعلاقات ،سلوك المستهلك .
Issue Date: 2016
Publisher: université ibn khaldoun-tiaret
Abstract: مع اشتداد حدة المنافسة وانفتاح الاسواق اصبحت المؤسسات الخدمية تسعى الى امتلاك طرق حديثة للحفاظ على مكانتها في السوق ولا يتحقق هذا الا من خلال تبني مفاهيم حديثة للتسويق تساعدها على الحفاظ على مستهلكيها وهو ما يعرف بالتسويق بالعلاقات الذي يهدف الى علاقة قوية ودائما مع المستهلكين لان تكلفة استقطاب مستهلكين جدد اكبر من تكلفة الاحتفاظ بهم. وتركز المؤسسة على زيادة معرفة حاجات ورغبات المستهلكين وكذلك بمعرفة اليانسون! مختلف العوامل الداخلية الحاجات والدوافع الادراك الشخصية التعلم والاتجاهات والعوامل الخارجية الثقافة الاسرة المجتمعات المرجعية الطبقة الاجتماعية وكذلك تاثير المؤثرات التسويقية، المنتج السعر التوزيع الترويج. دورا هاما في التاثير على القرارات الشرائيه والاستهلاكيه للمستهلكين.
URI: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/7892
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
TH.M.COM.AR.2016.50.pdf6,5 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.