Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/7892
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبن شعيب, فاطمة الزهراء-
dc.date.accessioned2023-01-23T14:14:18Z-
dc.date.available2023-01-23T14:14:18Z-
dc.date.issued2016-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/7892-
dc.description.abstractمع اشتداد حدة المنافسة وانفتاح الاسواق اصبحت المؤسسات الخدمية تسعى الى امتلاك طرق حديثة للحفاظ على مكانتها في السوق ولا يتحقق هذا الا من خلال تبني مفاهيم حديثة للتسويق تساعدها على الحفاظ على مستهلكيها وهو ما يعرف بالتسويق بالعلاقات الذي يهدف الى علاقة قوية ودائما مع المستهلكين لان تكلفة استقطاب مستهلكين جدد اكبر من تكلفة الاحتفاظ بهم. وتركز المؤسسة على زيادة معرفة حاجات ورغبات المستهلكين وكذلك بمعرفة اليانسون! مختلف العوامل الداخلية الحاجات والدوافع الادراك الشخصية التعلم والاتجاهات والعوامل الخارجية الثقافة الاسرة المجتمعات المرجعية الطبقة الاجتماعية وكذلك تاثير المؤثرات التسويقية، المنتج السعر التوزيع الترويج. دورا هاما في التاثير على القرارات الشرائيه والاستهلاكيه للمستهلكين.en_US
dc.language.isofren_US
dc.publisheruniversité ibn khaldoun-tiareten_US
dc.subjectالتسويق بالعلاقات ،سلوك المستهلك .en_US
dc.titleاثر التسويق بالعلاقات على سلوك المستهلكen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
TH.M.COM.AR.2016.50.pdf6,5 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.