Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/7877
Title: دور التسويقي بالعلاقات في تحقيق الميزة التنافسية
Authors: حراث, عبد القادر
بن عيشوش, عمار
Keywords: التسويق بالعلاقات ،الزبون ،الرضا ،القيمة ،الولاء ،الميزة التنافسية ،مؤسسة موبيليس
Issue Date: 2016
Publisher: université ibn khaldoun-tiaret
Abstract: يعتبر الزبون بالنسبة للمؤسسة مركز اهتمام نظرا للدور الرئيسي الذي يلعبه في ظل التحولات المختلفة التي يشهدها عالم الاعمال اليوم من منافسة شديدة للغاي وهذا ما ادبر العديد من المؤسسات التسويق بالعلاقات من اجل بناء علاقات طيبة وملائمة مع زبائنها لاطول فترة ممكنة وكذا محاولة الحفاظ عليهم والتعرف على مختلف حاجاتهم ورغباتهم هذا من اجل خلق القيمة لديهم وكذا تحقيق رضاهم بخطوات ثابتة لبناء الثقة وتحقيق الالتزام معهم وبالتالي الوصول الى ما يسمى بالولاء وهذا ما يضمن لها تحقيق اهدافها المسطرة وارباحها كل هاته الامور تحسن الصورة زبائنها وتفعيل علاقتها معهم استخدام وسيلة فعالة تسهل وتقرب عملية الاتصال والتواصل مشروع بالزبائن بربمجية وهذا ما يجعلها مستقبلا تمتلك قاعدة من الزبائن الاوفياء الذين تربطهم علاقه متميزة مع المؤسسة. وفي الاخير تم التوصل الى ان مؤسسة موبيليس تعتبر تسويق بالعلاقات مصدرا اساسيا يساهم تاثيره في تحقيق ميزة تنافسية وبذا تعزز مكانتها في السوق كمنافس المتميز عن باقي منافسين.
URI: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/7877
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
TH.M.COM.AR.2016.47.pdf35,24 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.