Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/7877
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorحراث, عبد القادر-
dc.contributor.authorبن عيشوش, عمار-
dc.date.accessioned2023-01-23T13:20:22Z-
dc.date.available2023-01-23T13:20:22Z-
dc.date.issued2016-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/7877-
dc.description.abstractيعتبر الزبون بالنسبة للمؤسسة مركز اهتمام نظرا للدور الرئيسي الذي يلعبه في ظل التحولات المختلفة التي يشهدها عالم الاعمال اليوم من منافسة شديدة للغاي وهذا ما ادبر العديد من المؤسسات التسويق بالعلاقات من اجل بناء علاقات طيبة وملائمة مع زبائنها لاطول فترة ممكنة وكذا محاولة الحفاظ عليهم والتعرف على مختلف حاجاتهم ورغباتهم هذا من اجل خلق القيمة لديهم وكذا تحقيق رضاهم بخطوات ثابتة لبناء الثقة وتحقيق الالتزام معهم وبالتالي الوصول الى ما يسمى بالولاء وهذا ما يضمن لها تحقيق اهدافها المسطرة وارباحها كل هاته الامور تحسن الصورة زبائنها وتفعيل علاقتها معهم استخدام وسيلة فعالة تسهل وتقرب عملية الاتصال والتواصل مشروع بالزبائن بربمجية وهذا ما يجعلها مستقبلا تمتلك قاعدة من الزبائن الاوفياء الذين تربطهم علاقه متميزة مع المؤسسة. وفي الاخير تم التوصل الى ان مؤسسة موبيليس تعتبر تسويق بالعلاقات مصدرا اساسيا يساهم تاثيره في تحقيق ميزة تنافسية وبذا تعزز مكانتها في السوق كمنافس المتميز عن باقي منافسين.en_US
dc.language.isofren_US
dc.publisheruniversité ibn khaldoun-tiareten_US
dc.subjectالتسويق بالعلاقات ،الزبون ،الرضا ،القيمة ،الولاء ،الميزة التنافسية ،مؤسسة موبيليسen_US
dc.titleدور التسويقي بالعلاقات في تحقيق الميزة التنافسيةen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.COM.AR.2016.47.pdf35,24 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.