Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/7877
Titre: دور التسويقفي العلاقات في تحقيق الميزة التنافسية
Auteur(s): حراث, عبد القادر
بن عيشوش, عمار
Mots-clés: التسويق بالعلاقات ،الزبون ،الرضا ،القيمة ،الولاء ،الميزة التنافسية ،مؤسسة موبيليس
Date de publication: 2016
Editeur: université ibn khaldoun-tiaret
Résumé: يعتبر الزبون بالنسبة للمؤسسة مركز اهتمام نظرا للدور الرئيسي الذي يلعبه في ظل التحولات المختلفة التي يشهدها عالم الاعمال اليوم من منافسة شديدة للغاي وهذا ما ادبر العديد من المؤسسات التسويق بالعلاقات من اجل بناء علاقات طيبة وملائمة مع زبائنها لاطول فترة ممكنة وكذا محاولة الحفاظ عليهم والتعرف على مختلف حاجاتهم ورغباتهم هذا من اجل خلق القيمة لديهم وكذا تحقيق رضاهم بخطوات ثابتة لبناء الثقة وتحقيق الالتزام معهم وبالتالي الوصول الى ما يسمى بالولاء وهذا ما يضمن لها تحقيق اهدافها المسطرة وارباحها كل هاته الامور تحسن الصورة زبائنها وتفعيل علاقتها معهم استخدام وسيلة فعالة تسهل وتقرب عملية الاتصال والتواصل مشروع بالزبائن بربمجية وهذا ما يجعلها مستقبلا تمتلك قاعدة من الزبائن الاوفياء الذين تربطهم علاقه متميزة مع المؤسسة. وفي الاخير تم التوصل الى ان مؤسسة موبيليس تعتبر تسويق بالعلاقات مصدرا اساسيا يساهم تاثيره في تحقيق ميزة تنافسية وبذا تعزز مكانتها في السوق كمنافس المتميز عن باقي منافسين.
URI/URL: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/7877
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.COM.AR.2016.47.pdf35,24 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.