Please use this identifier to cite or link to this item:
http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/3978
Title: | واقع التكفل النفسي بالتلاميذ ذوي صعوبات تعلم القراءة في المرحلة الابتدائية من وجخة نظر المعلمين |
Authors: | نقادي, نصيرة |
Keywords: | صعوبة تعلم القراءة التكفل النفسي صعوبة تعلم القراءة |
Issue Date: | 2017 |
Publisher: | جامعة ابن خلدون-تيارت |
Abstract: | هدفت الدراسة الحالية إلى معرفة واقع االتكفل بالتلاميذ ذوي صعوبات تعلم القراءة في المرحلة الإبتدائية من وجهة نظر المعلمين . وحاولت الدراسة الإجابة على التساؤلات التالية :هل يسعى معلم الطور الابتدائي إلى اكتشاف وتشخيص صعوبة تعلم القراءة لدى التلميذ ؟ • هل يساهم المعلم في علاج التلاميذ ذوي صعوبات القراءة ؟ • هل هناك تقييم و متابعة مستمرة للتلاميذ ذوي صعوبات تعلم القراءة ؟ وللإجابة على هذه التساؤلات استخدم المنهج الوصفي، حيث أجريت الدراسة على عينة تكونت من( 102) معلم ابتدائي، من ولاية تيارت. |
URI: | http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/3978 |
Appears in Collections: | Master |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
TH.M.PSY.2017.12.pdf | 1,79 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.