Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/3978
Title: واقع التكفل النفسي بالتلاميذ ذوي صعوبات تعلم القراءة في المرحلة الابتدائية من وجخة نظر المعلمين
Authors: نقادي, نصيرة
Keywords: صعوبة تعلم القراءة
التكفل النفسي
صعوبة تعلم القراءة
Issue Date: 2017
Publisher: جامعة ابن خلدون-تيارت
Abstract: هدفت الدراسة الحالية إلى معرفة واقع االتكفل بالتلاميذ ذوي صعوبات تعلم القراءة في المرحلة الإبتدائية من وجهة نظر المعلمين . وحاولت الدراسة الإجابة على التساؤلات التالية :هل يسعى معلم الطور الابتدائي إلى اكتشاف وتشخيص صعوبة تعلم القراءة لدى التلميذ ؟ • هل يساهم المعلم في علاج التلاميذ ذوي صعوبات القراءة ؟ • هل هناك تقييم و متابعة مستمرة للتلاميذ ذوي صعوبات تعلم القراءة ؟ وللإجابة على هذه التساؤلات استخدم المنهج الوصفي، حيث أجريت الدراسة على عينة تكونت من( 102) معلم ابتدائي، من ولاية تيارت.
URI: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/3978
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
TH.M.PSY.2017.12.pdf1,79 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.