Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/3978
Titre: | واقع التكفل النفسي بالتلاميذ ذوي صعوبات تعلم القراءة في المرحلة الابتدائية من وجخة نظر المعلمين |
Auteur(s): | نقادي, نصيرة |
Mots-clés: | صعوبة تعلم القراءة التكفل النفسي صعوبة تعلم القراءة |
Date de publication: | 2017 |
Editeur: | جامعة ابن خلدون-تيارت |
Résumé: | هدفت الدراسة الحالية إلى معرفة واقع االتكفل بالتلاميذ ذوي صعوبات تعلم القراءة في المرحلة الإبتدائية من وجهة نظر المعلمين . وحاولت الدراسة الإجابة على التساؤلات التالية :هل يسعى معلم الطور الابتدائي إلى اكتشاف وتشخيص صعوبة تعلم القراءة لدى التلميذ ؟ • هل يساهم المعلم في علاج التلاميذ ذوي صعوبات القراءة ؟ • هل هناك تقييم و متابعة مستمرة للتلاميذ ذوي صعوبات تعلم القراءة ؟ وللإجابة على هذه التساؤلات استخدم المنهج الوصفي، حيث أجريت الدراسة على عينة تكونت من( 102) معلم ابتدائي، من ولاية تيارت. |
URI/URL: | http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/3978 |
Collection(s) : | Master |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
TH.M.PSY.2017.12.pdf | 1,79 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.