Please use this identifier to cite or link to this item:
http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/2057
Title: | التعليم الفعال ومدى تطبيقه في المنظومة التربوية الجزائرية -مرحلة التعليم الإبتدائي أنموذجا- |
Authors: | بن نعجة, فتيحة |
Keywords: | التعليم الفعال، المنظومة التربوية ، آليات التعليم الفعال، المرحلة الابتدائية، المقاربة بالكفاءات. |
Issue Date: | 2021 |
Publisher: | جامعة ابن خلدون-تيارت |
Abstract: | إنّ موضوع التّعليم الفعّال أضحى من أهم الموضوعات التي تثير اهتمام كلّ مختص بقضايا التّربية و التّعليم، و هذا نظرا لأهميته الكبيرة في إنجاح العملية التّعليمية التعلمية. يهدف بحثنا هذا بشقي النظري و التطبيقي إلى التعرف على بعض من آليات التّعليم الفعّال التي يمكن لها أن تساهم في تفعيل العملية التعليمية التعلمية إضافة إلى معرفة مدى تطبيقها بمدارس المرحلة الابتدائية بالجزائر ( ولاية تيار أنموذجا ) و كذا العوائق التي تحول دون تحقيق الجودة و الفعالية في التّعليم في ظل المقاربة بالكفاءات. أثبتت لنا نتائج الدراسة وجود بعض من آليات التعليم الفعال في المدرسة الجزائرية إلا أن الخلل يكمن في عدة معوقات لعلّ أهمها صعوبة تطبيق استراتيجيات التّعليم الفعال من قبل بعض من المعلمين . |
URI: | http://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/2057 |
Appears in Collections: | Doctorat |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
التّعليم الفعّال و مدى تطبيقه في المنظومة التربويةالجزائرية .pdf | 5,87 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.