Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/2057
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبن نعجة, فتيحة-
dc.date.accessioned2022-07-17T08:43:34Z-
dc.date.available2022-07-17T08:43:34Z-
dc.date.issued2021-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/2057-
dc.description.abstractإنّ موضوع التّعليم الفعّال أضحى من أهم الموضوعات التي تثير اهتمام كلّ مختص بقضايا التّربية و التّعليم، و هذا نظرا لأهميته الكبيرة في إنجاح العملية التّعليمية التعلمية. يهدف بحثنا هذا بشقي النظري و التطبيقي إلى التعرف على بعض من آليات التّعليم الفعّال التي يمكن لها أن تساهم في تفعيل العملية التعليمية التعلمية إضافة إلى معرفة مدى تطبيقها بمدارس المرحلة الابتدائية بالجزائر ( ولاية تيار أنموذجا ) و كذا العوائق التي تحول دون تحقيق الجودة و الفعالية في التّعليم في ظل المقاربة بالكفاءات. أثبتت لنا نتائج الدراسة وجود بعض من آليات التعليم الفعال في المدرسة الجزائرية إلا أن الخلل يكمن في عدة معوقات لعلّ أهمها صعوبة تطبيق استراتيجيات التّعليم الفعال من قبل بعض من المعلمين .en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.subjectالتعليم الفعال، المنظومة التربوية ، آليات التعليم الفعال، المرحلة الابتدائية، المقاربة بالكفاءات.en_US
dc.titleالتعليم الفعال ومدى تطبيقه في المنظومة التربوية الجزائرية -مرحلة التعليم الإبتدائي أنموذجا-en_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Doctorat

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
التّعليم الفعّال و مدى تطبيقه في المنظومة التربويةالجزائرية .pdf5,87 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.