Please use this identifier to cite or link to this item:
http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/1524
Title: | مشروع الإصلاح التربوي في المدرسة الجزائرية بين الطموح والواقع |
Authors: | عرباوي, هوارية عواد, نوال |
Keywords: | الإصلاح التربوي، المقاربة بالكفاءات، المدرسة الجزائرية. |
Issue Date: | 2020 |
Publisher: | جامعة ابن خلدون-تيارت |
Abstract: | جاء الإصلاح لضرورة تحسين كل مستويات التعليم, و من هنا كان من الضروري الوقوف عند السياسة التعليمية و قراءة الإستراتيجية المعتمدة و مدى استجابة المصطلحات اللغوية للإنفجار المعرفي و صياغة المشروع التعليمي التعلمي يحقق الغايات و الأهداف بأنواعها, و يهدف إلى تكوين مقدرات علمية و تقنية موثوق بها بحيث لا يقتصر التعليم على تدريس المحتويات المعرفية و المهارات المختلفة للمتعلمين فحسب, بل يسعى إلى إكسابهم كفاءات يتمكنون من توظيفها في ممارساتهم المدرسية الإجتماعية المهنية. |
URI: | http://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/1524 |
Appears in Collections: | Master |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
مشروع الإصلاح التربوي في المدرسة الجزائرية بين الطموح والواقع.-عرباوي هوارية-عواد نوال.pdf | 1,54 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.