Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/8535
Title: دور إدارة الــمـعرفــــة التســـويـــقيـــــة فــــي تــحـقيق اليقظـــــة الستــــراتيجية للـــمؤسســة
Authors: وضاحي, خديجة
بن صفية, الهام
Keywords: المعرفة التسويقية ،اليقظة الاستراتيجية ،الذكاء الاقتصادي
Issue Date: 2020
Publisher: université ibn khaldoun-tiaret
Abstract: لقد ادركت المؤسسات المعاصرة تحولات و التي غيرت من واقع نظام الاعمال شدة المنافسة وتاثيرها في تغيير مواقف خاصة في ظل الاقتصاد الجديد اقتصاد المعرفة ومن اهم هذه التحولات الاهتمام المتزايد باسلوب ادارة المعرفة الذي يعتبر من المناهج العلمية الحديثة التي ابرز دورالمعرفة كمورد اساسي من موارد المؤسسة كما تعد وظيفة التسويق حسب الخبراء اهم وظيفتي في المؤسسات استوجب عليها هي الاخرى الاستعانة بادارة المعرفة شانها شان الوظائف الاخرى في المؤسسة فيما يعرف باداره المعرفة التسويقية، حيث تبحث الدراسة عن تبيان مفهوم ودور ادارة المعرفة التسويقية يمكن اعتباره جزءا من ادارة المعرفة في تحقيق التدفق السريع للمعرفة الى المؤسسة والتحقق من الوصول الى المعرفة اللازمة و اليقظة الاستراتيجية.
URI: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/8535
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
TH.M.COM.AR.2020.23.pdf1,77 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.