Please use this identifier to cite or link to this item:
http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/8432
Title: | البعد التربوي في المدرسة الرواقية |
Authors: | لحسن, هند |
Keywords: | فن الفضيلة التربية |
Issue Date: | 2016 |
Abstract: | ان تطور مفهوم التربية عند الرواقيين كان مرتبط بالإتجاهات المادية, حيث جعلت الغايات الواقعية من التربية مرتبط بسلم القيم الأخلاقية التي تستند الغاية القصوى من الوجود: فهي التوافق مع الطبيعة لذلك فلا يمكن انكار الرأي القائل بان التربية لها بعد مثالي مجرد وفقط, وانما كذلك لها أبعاد حسية مادية.كانت عناية الرواقيين بالأمور النظرية سبيلا الى الجانب العملي من الحياة, فالفلسفة كما عرفوها فن الفضيلة ومحاولة اصطناعها في الحياة العملية. ان الرواقيين ينظرون الى أن الغرض من الحياة هو تحقيق السعادة أتراكسيا لكل فرد, وبالتالي لا يمكن أن يكون السعي وراء الملذات, كما يدعون الأبيقوريين, وانما بكبتها واخضاع الرغبات غير الأخلاقية لحكم العقل. |
URI: | http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/8432 |
Appears in Collections: | master |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
TH.M.PHIL.2016.20.pdf | 1,06 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.