Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/8432
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorلحسن, هند-
dc.date.accessioned2023-02-02T10:15:15Z-
dc.date.available2023-02-02T10:15:15Z-
dc.date.issued2016-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/8432-
dc.description.abstractان تطور مفهوم التربية عند الرواقيين كان مرتبط بالإتجاهات المادية, حيث جعلت الغايات الواقعية من التربية مرتبط بسلم القيم الأخلاقية التي تستند الغاية القصوى من الوجود: فهي التوافق مع الطبيعة لذلك فلا يمكن انكار الرأي القائل بان التربية لها بعد مثالي مجرد وفقط, وانما كذلك لها أبعاد حسية مادية.كانت عناية الرواقيين بالأمور النظرية سبيلا الى الجانب العملي من الحياة, فالفلسفة كما عرفوها فن الفضيلة ومحاولة اصطناعها في الحياة العملية. ان الرواقيين ينظرون الى أن الغرض من الحياة هو تحقيق السعادة أتراكسيا لكل فرد, وبالتالي لا يمكن أن يكون السعي وراء الملذات, كما يدعون الأبيقوريين, وانما بكبتها واخضاع الرغبات غير الأخلاقية لحكم العقل.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectفن الفضيلةen_US
dc.subjectالتربيةen_US
dc.titleالبعد التربوي في المدرسة الرواقيةen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.PHIL.2016.20.pdf1,06 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.