Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/8246
Titre: دور نظام المعلومات التسويقية في ترشيد القرارات التسويقية
Auteur(s): بن سعدية مهدي, زين العابدين
بلخضر, ناصر
Mots-clés: تةنظام المعلومات التسويقية واتخاذ القرارات .غيرات بيئة المؤسسة و ضرورة اعتماد نظام معلومات تسويقي
Date de publication: 2018
Editeur: université ibn khaldoun-tiaret
Résumé: تتميز البيئة التي تعيش فيها المؤسسات بالتقلبات والتغيرات المستمرة مما يحتم على مدير التسويق في ظل احوال السوق غير ثابتة الى القيام ببعض التنبؤات والتوقعات المستقبلية دراسة ردود افعال مستهلكين وتغيير المركز التنافسي كل هذه الدراسات تحتاج الى مجموعة من المعلومات التسويقية التي تمكن من التعرف على الحالة المدروسة واتخاذ القرار المناسب اتجاهها القرار التسويقي يعبر عن عملية اختيار بين عدة بدائل بالاعتماد على جملة معلومات. ما يتخذه مدير التسويق من قرارات رشيدة يتوقف على حصوله واستخدامه بشكل جيد لي المعلومات والتي يمكن الحصول عليها من عدة مصادر وبعدة طرق لذلك تعتبر المعلومات التسويقية هامة في كل الخطوات ومراحل النشاط التسويقي بمؤسسات حيث يعتبر نظام المعلومات التسويقي وسيلة لامداد رجال التسويق بمعلومات بصورة المنتظمة ومستمرة تلقى مدخلاته في شكل معطيات يتم معالجتها ومخرجات تكون في شكل معلومات يتم تخزينها او تحويلها الى مراكز استغلالها.
URI/URL: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/8246
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.COM.AR.2018.31.pdf5,44 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.