Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/8246
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبن سعدية مهدي, زين العابدين-
dc.contributor.authorبلخضر, ناصر-
dc.date.accessioned2023-01-30T09:45:56Z-
dc.date.available2023-01-30T09:45:56Z-
dc.date.issued2018-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/8246-
dc.description.abstractتتميز البيئة التي تعيش فيها المؤسسات بالتقلبات والتغيرات المستمرة مما يحتم على مدير التسويق في ظل احوال السوق غير ثابتة الى القيام ببعض التنبؤات والتوقعات المستقبلية دراسة ردود افعال مستهلكين وتغيير المركز التنافسي كل هذه الدراسات تحتاج الى مجموعة من المعلومات التسويقية التي تمكن من التعرف على الحالة المدروسة واتخاذ القرار المناسب اتجاهها القرار التسويقي يعبر عن عملية اختيار بين عدة بدائل بالاعتماد على جملة معلومات. ما يتخذه مدير التسويق من قرارات رشيدة يتوقف على حصوله واستخدامه بشكل جيد لي المعلومات والتي يمكن الحصول عليها من عدة مصادر وبعدة طرق لذلك تعتبر المعلومات التسويقية هامة في كل الخطوات ومراحل النشاط التسويقي بمؤسسات حيث يعتبر نظام المعلومات التسويقي وسيلة لامداد رجال التسويق بمعلومات بصورة المنتظمة ومستمرة تلقى مدخلاته في شكل معطيات يتم معالجتها ومخرجات تكون في شكل معلومات يتم تخزينها او تحويلها الى مراكز استغلالها.en_US
dc.language.isofren_US
dc.publisheruniversité ibn khaldoun-tiareten_US
dc.subjectتةنظام المعلومات التسويقية واتخاذ القرارات .غيرات بيئة المؤسسة و ضرورة اعتماد نظام معلومات تسويقيen_US
dc.titleدور نظام المعلومات التسويقية في ترشيد القرارات التسويقيةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
TH.M.COM.AR.2018.31.pdf5,44 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.