Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/8004
Title: تحليل سلوك المستهلك اتجاه االمنتجات الجديدة
Authors: عابد, مراد
عجين, يسين
Keywords: سلوك المستهلك ،المنتجات الجديدة ،المنتج الجديد A8.
Issue Date: 2017
Publisher: université ibn khaldoun-tiaret
Abstract: À moi ان جميع المؤسسات تهدف الى تحقيق غايتين هما اشباع غايات ورغبات المستهلكين وتحقيق مستوى الرضا الذين يتوجهون اليه من جهة وتحقيق الاهداف التي يسعون لتحقيقها من خلال شراء المنتج او الخدمة و تحقيق اهداف المؤسسة من خلال استمرارها في السوق وصمودها بوجه منافسة وتحقيق ميزة تنافسية من جهة اخرى. اصبحت المؤسسات في ظل التحديات التي تواجهها تولي اهمية بلغة لدراسة السوق ومعرفة المحيط الذي تنشط فيه ويعتبر المستهلك احد العناصر الاساسية في هذا المحيط بحيث تقوم بانتاج السلع والخدمات بهدف اشباع عاديات ورغبات المستهلكين. وانها تبني استراتيجية تسويقية فعالة من طرف المؤسسات على اختلاف انواعها اصبح لها دور مهم خاصة في بيئه تتسم بمنافسة شديدة من بين هذه الاستراتيجيات الاستراتيجيات الخاصة باطلاق المنتجات الجديدة ان تقوم المؤسسات بدراسة هذا النوع من المنتجات تم تطويره كخيار استراتيجي مهم.
URI: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/8004
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
TH.M.COM.AR.2014.07.pdf21,16 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.