Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/7816
Title: دراسة العوامل المؤثرة على المستهلك للبنك التجاري
Authors: بوجلطي, نور الهدي
بهتاني, يوسف اسلام
Issue Date: 2016
Publisher: université ibn khaldoun-tiaret
Abstract: يتطلب وضع خطة لتسويق الخدمات اامصرفية دراسة سوق الخدمة المصرفية ، و خاصة دراسة عملاء البنك الحاليين والمرتقبيين ، و التعرف على رغباهتم و حاجاهتم ، و العمل على اشباعها بأقصى درجة ممكنة ، حيث تعد الخدمات المصرفية عموما و خدمات البنوك التجارية خصوصا من أهم الخدمات في العصر الحديث ، نظرا لدورها الكبيرفي تنمية اقتصاد أي بلد ، و مهما كان المفهوم الحديث للتسويق يعتمد على فلسفة الاشباع المتكامل للعملاءو االحتفاظ بهم، فإن تطبيق هذه الفلسفة و تحويلهاالى عمل تنفيذي يعتمد بدرجة عالية على مدى اهتمام إدارة البنك بوظيفة التسويق ، و بالشكل الذي يؤدي الى اتخاذ أفضل القرارات التى تعمل على اشباع هذه االحتياجات و كسب العملاء للبنك ، و ضمان تكرار تعاملهم مع البنك و تروجيهم لسمعته في الوساط المصرفية . و يعد كل ما سبق من العوامل اليت تؤدي اىل حتقيق أهداف البنك من حيث الرغبة في البقاء في السوق ، و خاصة أن الوضع يتغري مع الوقت بتغري الظروف البيئية، لكن أهم ما جيب أن تدركه البنوك التجارية هو العوامل اليت تؤثر على الملستهلك في اختيار التعامل مع بنك ما دون بنك آخر و هذا حىت يتسىن هلا حتقيق رضا عمالئها الحاليين و جذب عملاء جدد
URI: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/7816
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
TH.M.COM.AR.2016.42.pdf2,54 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.