Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/7816
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبوجلطي, نور الهدي-
dc.contributor.authorبهتاني, يوسف اسلام-
dc.date.accessioned2023-01-22T11:13:09Z-
dc.date.available2023-01-22T11:13:09Z-
dc.date.issued2016-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/7816-
dc.description.abstractيتطلب وضع خطة لتسويق الخدمات اامصرفية دراسة سوق الخدمة المصرفية ، و خاصة دراسة عملاء البنك الحاليين والمرتقبيين ، و التعرف على رغباهتم و حاجاهتم ، و العمل على اشباعها بأقصى درجة ممكنة ، حيث تعد الخدمات المصرفية عموما و خدمات البنوك التجارية خصوصا من أهم الخدمات في العصر الحديث ، نظرا لدورها الكبيرفي تنمية اقتصاد أي بلد ، و مهما كان المفهوم الحديث للتسويق يعتمد على فلسفة الاشباع المتكامل للعملاءو االحتفاظ بهم، فإن تطبيق هذه الفلسفة و تحويلهاالى عمل تنفيذي يعتمد بدرجة عالية على مدى اهتمام إدارة البنك بوظيفة التسويق ، و بالشكل الذي يؤدي الى اتخاذ أفضل القرارات التى تعمل على اشباع هذه االحتياجات و كسب العملاء للبنك ، و ضمان تكرار تعاملهم مع البنك و تروجيهم لسمعته في الوساط المصرفية . و يعد كل ما سبق من العوامل اليت تؤدي اىل حتقيق أهداف البنك من حيث الرغبة في البقاء في السوق ، و خاصة أن الوضع يتغري مع الوقت بتغري الظروف البيئية، لكن أهم ما جيب أن تدركه البنوك التجارية هو العوامل اليت تؤثر على الملستهلك في اختيار التعامل مع بنك ما دون بنك آخر و هذا حىت يتسىن هلا حتقيق رضا عمالئها الحاليين و جذب عملاء جددen_US
dc.language.isofren_US
dc.publisheruniversité ibn khaldoun-tiareten_US
dc.titleدراسة العوامل المؤثرة على المستهلك للبنك التجاريen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.COM.AR.2016.42.pdf2,54 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.