Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/7571
Titre: تاثيرات التسويق البيئي على التسويق السياحي
Auteur(s): سعدون, وفاء
Mots-clés: ووتاثيرات الااتسويق الاخضر عليه .،السياخحة البيئية .التسويق الاخضر ،البيئي ،الاجتماعي ،التسويق السياحي
Date de publication: 2013
Editeur: université ibn khaldoun-tiaret
Résumé: ان التسويق السياحي يعتبر نشاطا اقتصاديا هامان تعتمد عليه الكثير من الدول في تنمية اقتصادها نتيجة لاثاره على الدخل الوطني وميزان المدفوعات كونه يقدم خدمات بحته او خدمات المكملة تهدف الى تحقيق الارباح فقط وقد تكون هذه المنتوجات الضارة بالبيئة ومؤثرة على المستهلك وهذا ما ادى الى ظهور مصطلح جديد وهو التسويق الاخضر. يعد هذا الاخير من المصطلحات الحديثة في مجال ادارة الاعمال بشكل عام وادارةالتسويق بشكل خاص، ويعني مفهوم التسويق الاخضر لدى المستهلكون بانه ذا صلة بحماية البيئة او مسؤولية الشركة الاجتماعية في مجال الانتاج او التسويق كما يراها البعض على انها تعبر عن توجه المنظمة الغير هادفة للربح في تعاملاتها مع المجتمع والزبائن، عن سعيها لتحقيق حماية المستهلك وهذه هي مبادئ التسويق الاخضر التي تاثر بها التسويق السياحي وادت الى ظهور ما يسمى بسياحة البيئة والتي يرغبون فيها الزبائن الذين لديهم التوجه و الثقافة و البيئية وبناء على ذلك فقد لجئنا الى وكالة السياحة والسفر والتي تعتبر من الوكالات البارزة في ولاية تيارت من اجل التعرف على مدى توجهها البيئي وتبنيها للسياحة البيئية.
URI/URL: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/7571
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.COM.AR.2013.18.pdf19,73 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.