Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/7559
Titre: تغيرات الاسعار وأثرها على سلوك المستهلك
Auteur(s): عبد الصمد, سهام
Mots-clés: سياسة التسعير ،سلوك المستهلك ،اثر تغيرات أسعار الشركةعلى المستهلك .ة ITP
Date de publication: 2013
Editeur: université ibn khaldoun-tiaret
Résumé: في ظل إشتداد المنافسة أصبحت الوظيفة التسويقية من أهم الوظائف على المؤسسة أن تعمل بها لما لها من دور كبير في رفع فعاليتها و مردوديتها حيث تشمل أربع عناصر مهمة وهي السلعة و السعر و التوزيع و الترويج و لكل من هذه العناصر دور فعال في نجاح المؤسسة و إستمرارها كما يحتل موضوع الاسعار أهمية كبرى ضمن المزيج التسويقي فهو يعد من القرارات الاكثر تأثيرل على باقي عناصر المزيج التسويقي من حيث التخطيط و التنفيذ و التعديل بالاضافة إلى تأثيره على مبيعات المؤسسة و ذلك من خلال قدرته على جذب المستهلك لذلك فإن الاسعار توجه إلى المستهلك النهائي وهوالمعني بها و عليه فإن البحث يهدف إلى توضيح عملية تحديد الاسعار و إدراك اامستهلك للسعر و مدى استجابته له و معرفة مختلف ردود الافعال اتجاه التغيرات بالاضافة إلى الدراسة الميدانية للشركة خاصة بصناعة المواد الهيدروليكية (شركة ITP وهران خااصة بتصنيع الانابيب البلاستيكية و عتاد الري) حيث نرى من خلالها كيفية تديدها لاسعار منتجاتها و مدى تأثر المستهلك بها ، وفي نهاية هذا البحث تعرفنا على مختتلف الطرق و الاستراتيجيات المحددة للسعر بالاضافة إلى سلوك المستهلك و العوامل المؤثرة عليها و النماذج المفسرة له كما توصلنا إلى العديد من النتائج من بينها دور الهام الذي تلعبهسياسات التسعيرفي تحقيق الهدف المنشود للمؤسسة والمستهلك .
URI/URL: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/7559
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.COM.AR.2013.13.pdf3,34 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.