Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/7559
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorعبد الصمد, سهام-
dc.date.accessioned2023-01-15T13:36:03Z-
dc.date.available2023-01-15T13:36:03Z-
dc.date.issued2013-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/7559-
dc.description.abstractفي ظل إشتداد المنافسة أصبحت الوظيفة التسويقية من أهم الوظائف على المؤسسة أن تعمل بها لما لها من دور كبير في رفع فعاليتها و مردوديتها حيث تشمل أربع عناصر مهمة وهي السلعة و السعر و التوزيع و الترويج و لكل من هذه العناصر دور فعال في نجاح المؤسسة و إستمرارها كما يحتل موضوع الاسعار أهمية كبرى ضمن المزيج التسويقي فهو يعد من القرارات الاكثر تأثيرل على باقي عناصر المزيج التسويقي من حيث التخطيط و التنفيذ و التعديل بالاضافة إلى تأثيره على مبيعات المؤسسة و ذلك من خلال قدرته على جذب المستهلك لذلك فإن الاسعار توجه إلى المستهلك النهائي وهوالمعني بها و عليه فإن البحث يهدف إلى توضيح عملية تحديد الاسعار و إدراك اامستهلك للسعر و مدى استجابته له و معرفة مختلف ردود الافعال اتجاه التغيرات بالاضافة إلى الدراسة الميدانية للشركة خاصة بصناعة المواد الهيدروليكية (شركة ITP وهران خااصة بتصنيع الانابيب البلاستيكية و عتاد الري) حيث نرى من خلالها كيفية تديدها لاسعار منتجاتها و مدى تأثر المستهلك بها ، وفي نهاية هذا البحث تعرفنا على مختتلف الطرق و الاستراتيجيات المحددة للسعر بالاضافة إلى سلوك المستهلك و العوامل المؤثرة عليها و النماذج المفسرة له كما توصلنا إلى العديد من النتائج من بينها دور الهام الذي تلعبهسياسات التسعيرفي تحقيق الهدف المنشود للمؤسسة والمستهلك .en_US
dc.language.isofren_US
dc.publisheruniversité ibn khaldoun-tiareten_US
dc.subjectسياسة التسعير ،سلوك المستهلك ،اثر تغيرات أسعار الشركةعلى المستهلك .ة ITPen_US
dc.titleتغيرات الاسعار وأثرها على سلوك المستهلكen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
TH.M.COM.AR.2013.13.pdf3,34 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.