
Please use this identifier to cite or link to this item:
http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/726| Title: | نظرية التصوير الفني عند السيد قطب و أثرها في الدراسات الأدبية و النقدية |
| Authors: | شعنبي, حيزية صديقي, عبد الوهاب كمال |
| Keywords: | التصوير الفني الدراسات الأدبية و النقدية السيد قطب أسلوب القرآن |
| Issue Date: | 2020 |
| Publisher: | كلية الآداب و اللغات جامعة ابن خلدون تيارت |
| Abstract: | قد خلص المفكر السيد قطب بعد نظر طويل وتدبر إلَى أنّ التصوير هو الاداة المفضلة في أسلوب القرآن، فهو يعبر بالصورة المحسنة المتخيلة عن المعنى الذهني والحالة النفسية، و الحادث المحسوس، والمشهد المنظور، وعن النموذج الإنساني والطبيعة البشرية، ثم يرتقي بالصورة التي يرسَها فيمنحها الحياة الشاخصة، و الحركة المتجددة فان المعاني الذهنية هيئة او حركة و اذا الحالة النفسية لوحة او مشهد و اذا النموذج الانساني شاخص حي و اذا الطبيعة البشرية مجسمة مرئية. |
| URI: | http://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/726 |
| Appears in Collections: | Master |
Files in This Item:
| File | Description | Size | Format | |
|---|---|---|---|---|
| TH.M.LET.AR.2020.53.pdf | 1,23 MB | Adobe PDF | ![]() View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.
