Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/726
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | شعنبي, حيزية | - |
dc.contributor.author | صديقي, عبد الوهاب كمال | - |
dc.date.accessioned | 2021-12-07T09:14:52Z | - |
dc.date.available | 2021-12-07T09:14:52Z | - |
dc.date.issued | 2020 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/726 | - |
dc.description.abstract | قد خلص المفكر السيد قطب بعد نظر طويل وتدبر إلَى أنّ التصوير هو الاداة المفضلة في أسلوب القرآن، فهو يعبر بالصورة المحسنة المتخيلة عن المعنى الذهني والحالة النفسية، و الحادث المحسوس، والمشهد المنظور، وعن النموذج الإنساني والطبيعة البشرية، ثم يرتقي بالصورة التي يرسَها فيمنحها الحياة الشاخصة، و الحركة المتجددة فان المعاني الذهنية هيئة او حركة و اذا الحالة النفسية لوحة او مشهد و اذا النموذج الانساني شاخص حي و اذا الطبيعة البشرية مجسمة مرئية. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | كلية الآداب و اللغات جامعة ابن خلدون تيارت | en_US |
dc.subject | التصوير الفني | en_US |
dc.subject | الدراسات الأدبية و النقدية | en_US |
dc.subject | السيد قطب | en_US |
dc.subject | أسلوب القرآن | en_US |
dc.title | نظرية التصوير الفني عند السيد قطب و أثرها في الدراسات الأدبية و النقدية | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | Master |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
TH.M.LET.AR.2020.53.pdf | 1,23 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.