Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/726
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorشعنبي, حيزية-
dc.contributor.authorصديقي, عبد الوهاب كمال-
dc.date.accessioned2021-12-07T09:14:52Z-
dc.date.available2021-12-07T09:14:52Z-
dc.date.issued2020-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/726-
dc.description.abstractقد خلص المفكر السيد قطب بعد نظر طويل وتدبر إلَى أنّ التصوير هو الاداة المفضلة في أسلوب القرآن، فهو يعبر بالصورة المحسنة المتخيلة عن المعنى الذهني والحالة النفسية، و الحادث المحسوس، والمشهد المنظور، وعن النموذج الإنساني والطبيعة البشرية، ثم يرتقي بالصورة التي يرسَها فيمنحها الحياة الشاخصة، و الحركة المتجددة فان المعاني الذهنية هيئة او حركة و اذا الحالة النفسية لوحة او مشهد و اذا النموذج الانساني شاخص حي و اذا الطبيعة البشرية مجسمة مرئية.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherكلية الآداب و اللغات جامعة ابن خلدون تيارتen_US
dc.subjectالتصوير الفنيen_US
dc.subjectالدراسات الأدبية و النقديةen_US
dc.subjectالسيد قطبen_US
dc.subjectأسلوب القرآنen_US
dc.titleنظرية التصوير الفني عند السيد قطب و أثرها في الدراسات الأدبية و النقديةen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.LET.AR.2020.53.pdf1,23 MBAdobe PDFMiniature
Voir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.