Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/7160
Titre: | تصورات مستشاري التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني لاحتياجاتهم التدريبية في المرافقة النفسية والتربوية لتلاميذ مرحلة التعليم المتوس ط |
Auteur(s): | بروبة, حورية زايش, مسعودة |
Mots-clés: | الاحتياجات التدريبية ،المرافقة النفسية والتربوية مستشارو التوجيه والإرشاد المدرسي |
Date de publication: | 2022 |
Editeur: | جامعة ابن خلدون تيارت |
Résumé: | تهدف هذه الدرا سة إلى تحد يد الاحتياجات التدريبية لدى مستشاري التوجيه والإرشاد المدرسي و المهني في مجال المرافق ة النفسية والتربوية بالتلاميذ ،و التعرف أيضا على الفروق في مستوى الاحتياجات التدريبية في ضوء التخصص و مؤهل العلمي والأقدمية .ولتحقيق هدف الدراسة الاعتماد على المنهج الوصفي وهذا لملائمته لطبيعة الدراسة .وتكونت عينة الدراسة من 50 مستشارا للتوجيه والإرشاد المدرسي والمهني من ولاية تيارت و ولاية تيسمسيلت. وقد اختيارهم بالطريقة العرضية ، وبالاستعانة بأداة الاستبيا ن لتقيم الاحتياجات التدريبية لمستشاري التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني. تكون من 47 ( فقرة مقسمة إلى الاحتياجات التدريبية إلى بعدين( المرافقة التربوية ، المرافقة النفسية) . وفق معايير الجودة الذي تم تصميمه والتاكد من خصائص السيكو مترية ،و الاعتماد على معالجة البيانات باستخدام الرزم الإحصائية . |
URI/URL: | http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/7160 |
Collection(s) : | Master |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
TH.M.PSY.AR.2022.108.pdf | 1,7 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.