Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/7160
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | بروبة, حورية | - |
dc.contributor.author | زايش, مسعودة | - |
dc.date.accessioned | 2022-12-22T13:42:27Z | - |
dc.date.available | 2022-12-22T13:42:27Z | - |
dc.date.issued | 2022 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/7160 | - |
dc.description.abstract | تهدف هذه الدرا سة إلى تحد يد الاحتياجات التدريبية لدى مستشاري التوجيه والإرشاد المدرسي و المهني في مجال المرافق ة النفسية والتربوية بالتلاميذ ،و التعرف أيضا على الفروق في مستوى الاحتياجات التدريبية في ضوء التخصص و مؤهل العلمي والأقدمية .ولتحقيق هدف الدراسة الاعتماد على المنهج الوصفي وهذا لملائمته لطبيعة الدراسة .وتكونت عينة الدراسة من 50 مستشارا للتوجيه والإرشاد المدرسي والمهني من ولاية تيارت و ولاية تيسمسيلت. وقد اختيارهم بالطريقة العرضية ، وبالاستعانة بأداة الاستبيا ن لتقيم الاحتياجات التدريبية لمستشاري التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني. تكون من 47 ( فقرة مقسمة إلى الاحتياجات التدريبية إلى بعدين( المرافقة التربوية ، المرافقة النفسية) . وفق معايير الجودة الذي تم تصميمه والتاكد من خصائص السيكو مترية ،و الاعتماد على معالجة البيانات باستخدام الرزم الإحصائية . | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة ابن خلدون تيارت | en_US |
dc.subject | الاحتياجات التدريبية ،المرافقة النفسية والتربوية | en_US |
dc.subject | مستشارو التوجيه والإرشاد المدرسي | en_US |
dc.title | تصورات مستشاري التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني لاحتياجاتهم التدريبية في المرافقة النفسية والتربوية لتلاميذ مرحلة التعليم المتوس ط | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | Master |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
TH.M.PSY.AR.2022.108.pdf | 1,7 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.