Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/7160
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبروبة, حورية-
dc.contributor.authorزايش, مسعودة-
dc.date.accessioned2022-12-22T13:42:27Z-
dc.date.available2022-12-22T13:42:27Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/7160-
dc.description.abstractتهدف هذه الدرا سة إلى تحد يد الاحتياجات التدريبية لدى مستشاري التوجيه والإرشاد المدرسي و المهني في مجال المرافق ة النفسية والتربوية بالتلاميذ ،و التعرف أيضا على الفروق في مستوى الاحتياجات التدريبية في ضوء التخصص و مؤهل العلمي والأقدمية .ولتحقيق هدف الدراسة الاعتماد على المنهج الوصفي وهذا لملائمته لطبيعة الدراسة .وتكونت عينة الدراسة من 50 مستشارا للتوجيه والإرشاد المدرسي والمهني من ولاية تيارت و ولاية تيسمسيلت. وقد اختيارهم بالطريقة العرضية ، وبالاستعانة بأداة الاستبيا ن لتقيم الاحتياجات التدريبية لمستشاري التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني. تكون من 47 ( فقرة مقسمة إلى الاحتياجات التدريبية إلى بعدين( المرافقة التربوية ، المرافقة النفسية) . وفق معايير الجودة الذي تم تصميمه والتاكد من خصائص السيكو مترية ،و الاعتماد على معالجة البيانات باستخدام الرزم الإحصائية .en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون تيارتen_US
dc.subjectالاحتياجات التدريبية ،المرافقة النفسية والتربويةen_US
dc.subjectمستشارو التوجيه والإرشاد المدرسيen_US
dc.titleتصورات مستشاري التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني لاحتياجاتهم التدريبية في المرافقة النفسية والتربوية لتلاميذ مرحلة التعليم المتوس طen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.PSY.AR.2022.108.pdf1,7 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.