Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/6800
Titre: إتجاهات أساتذة المدراس الابتدائية نحو دمجذوي الاحتياجات الخاصة في الأقسام العادية دراسة ميدانية بمجموعة من المدارس الابتدائية لولاية تيارت
Auteur(s): إحسان, بوعمرة
فاطيمة, بوشاقور
Mots-clés: الدمج ،الإعاقة ،ذوي الاحتياجات الخاصة
Date de publication: 2022
Editeur: جامعة ابن خلدون تيارت
Résumé: هدفت هذه الدراسة للتعرف على اتجاهات معلمي المدا رس الابتدائية نحو دمج الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة في الأقسام العادية، في بعض مدارس ولاية تيارت. و تكون مجتمع الدراسة من 20 عينة من المعلمين و المعلمات الذين يدرسون ذوي الإحتياجات الخاصة في الأقسام العادية، حيث تم استخدام المنهج الوصفي، و لجمع البيانات، قمنا بإعداد استبيان يتضمن 26 بندا موزعين على مجموعة محاور هي: المشكلة المتعلقة بالبيئة الفيزيقية للصف، مشكلات نفسية، مشكلات اجتماعية، و مشكلات أكاديمية. و أظهرت نتائج الدراسة بأن المشكلات المتعلقة بالبيئة الفيزيقية للصف، جاءت في المرتبة الأولى، ثم المشكلات الأكاديمية ثم المتعلقة بالبيئة الاجتماعية، وثم النفسية. و قد خلصت إلى تقديم جملة من المقترحات التي نرى أنها قد تساعد المعلمين على أداء وظيفتهم على أكمل وجه.
URI/URL: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/6800
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.PSY.AR.2022.04.pdf1,27 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.