Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/6800
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | إحسان, بوعمرة | - |
dc.contributor.author | فاطيمة, بوشاقور | - |
dc.date.accessioned | 2022-12-18T10:13:38Z | - |
dc.date.available | 2022-12-18T10:13:38Z | - |
dc.date.issued | 2022 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/6800 | - |
dc.description.abstract | هدفت هذه الدراسة للتعرف على اتجاهات معلمي المدا رس الابتدائية نحو دمج الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة في الأقسام العادية، في بعض مدارس ولاية تيارت. و تكون مجتمع الدراسة من 20 عينة من المعلمين و المعلمات الذين يدرسون ذوي الإحتياجات الخاصة في الأقسام العادية، حيث تم استخدام المنهج الوصفي، و لجمع البيانات، قمنا بإعداد استبيان يتضمن 26 بندا موزعين على مجموعة محاور هي: المشكلة المتعلقة بالبيئة الفيزيقية للصف، مشكلات نفسية، مشكلات اجتماعية، و مشكلات أكاديمية. و أظهرت نتائج الدراسة بأن المشكلات المتعلقة بالبيئة الفيزيقية للصف، جاءت في المرتبة الأولى، ثم المشكلات الأكاديمية ثم المتعلقة بالبيئة الاجتماعية، وثم النفسية. و قد خلصت إلى تقديم جملة من المقترحات التي نرى أنها قد تساعد المعلمين على أداء وظيفتهم على أكمل وجه. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة ابن خلدون تيارت | en_US |
dc.subject | الدمج ،الإعاقة ،ذوي الاحتياجات الخاصة | en_US |
dc.title | إتجاهات أساتذة المدراس الابتدائية نحو دمجذوي الاحتياجات الخاصة في الأقسام العادية دراسة ميدانية بمجموعة من المدارس الابتدائية لولاية تيارت | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | Master |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
TH.M.PSY.AR.2022.04.pdf | 1,27 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.