Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/6800
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorإحسان, بوعمرة-
dc.contributor.authorفاطيمة, بوشاقور-
dc.date.accessioned2022-12-18T10:13:38Z-
dc.date.available2022-12-18T10:13:38Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/6800-
dc.description.abstractهدفت هذه الدراسة للتعرف على اتجاهات معلمي المدا رس الابتدائية نحو دمج الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة في الأقسام العادية، في بعض مدارس ولاية تيارت. و تكون مجتمع الدراسة من 20 عينة من المعلمين و المعلمات الذين يدرسون ذوي الإحتياجات الخاصة في الأقسام العادية، حيث تم استخدام المنهج الوصفي، و لجمع البيانات، قمنا بإعداد استبيان يتضمن 26 بندا موزعين على مجموعة محاور هي: المشكلة المتعلقة بالبيئة الفيزيقية للصف، مشكلات نفسية، مشكلات اجتماعية، و مشكلات أكاديمية. و أظهرت نتائج الدراسة بأن المشكلات المتعلقة بالبيئة الفيزيقية للصف، جاءت في المرتبة الأولى، ثم المشكلات الأكاديمية ثم المتعلقة بالبيئة الاجتماعية، وثم النفسية. و قد خلصت إلى تقديم جملة من المقترحات التي نرى أنها قد تساعد المعلمين على أداء وظيفتهم على أكمل وجه.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون تيارتen_US
dc.subjectالدمج ،الإعاقة ،ذوي الاحتياجات الخاصةen_US
dc.titleإتجاهات أساتذة المدراس الابتدائية نحو دمجذوي الاحتياجات الخاصة في الأقسام العادية دراسة ميدانية بمجموعة من المدارس الابتدائية لولاية تيارتen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.PSY.AR.2022.04.pdf1,27 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.