Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/6712
Title: تأثير أبعاد التسويق الداخلي على رضا العاملين و أثره على أدائهم في البنوك التجارية الجزائرية
Authors: رابحي, عباد
جلالي, بلال
Keywords: التسويق الداخلي
المزيج التسويقي
أداء العاملين
القرض الشعبي الجزائري
Issue Date: يون-2022
Publisher: جامعة ابن خلدون-تيارت
Abstract: يعتبر العنصر البشري أهم مورد في المنظمات و خاصة الخدمية منها البنوك ، حيث يعتبر أداء العامل المنتج الذي يشتريه الزبون الخارجي و أحد الوسائل الرئيسية لتحقيق التميز في السوق و هو الشيء الذي يستوجب من الإدارة النظر إليهم على أنهم يمثلون السوق الأولي للمنظمة و يتم ذلك بتطبيق ممارسات التسويق الداخلي في المنظمة حيث يتضمن هذا الأخير مجموعة من الأساليب و الاجراءات التي تقوم بها المنظمة من أجل جذب أفضل الكفاءات من العاملين و الاهتمام بحاجاتهم و رغباتهم من أجل تحقيق رضاهم و بالتالي تحسين أدائهم و تحقيق رضا الزبائن . تعالج هذه الدراسة في ثلاث فصول ، الإشكالية التالية : ما مدى تأثير التسويق الداخلي على أداء العاملين ؟ لمعرفة هذا التأثير قمنا باختيار بنك الفلاحة و التنمية الريفية لإجراء الدراسة الميدانية و قد سمح لنا البحث باستخلاص نتائج هامة تم على ضوئها تقديم مجموعة من التوصيات للبنك بغرض تحسين أداء عمالها و كسب رضا الزبائن و بالتالي تحقيق أهدافها.
URI: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/6712
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
TH.M.COM.AR.2022.226.pdf6,88 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.