Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/6712
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorرابحي, عباد-
dc.contributor.authorجلالي, بلال-
dc.date.accessioned2022-12-13T08:58:57Z-
dc.date.available2022-12-13T08:58:57Z-
dc.date.issued2022-06-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/6712-
dc.description.abstractيعتبر العنصر البشري أهم مورد في المنظمات و خاصة الخدمية منها البنوك ، حيث يعتبر أداء العامل المنتج الذي يشتريه الزبون الخارجي و أحد الوسائل الرئيسية لتحقيق التميز في السوق و هو الشيء الذي يستوجب من الإدارة النظر إليهم على أنهم يمثلون السوق الأولي للمنظمة و يتم ذلك بتطبيق ممارسات التسويق الداخلي في المنظمة حيث يتضمن هذا الأخير مجموعة من الأساليب و الاجراءات التي تقوم بها المنظمة من أجل جذب أفضل الكفاءات من العاملين و الاهتمام بحاجاتهم و رغباتهم من أجل تحقيق رضاهم و بالتالي تحسين أدائهم و تحقيق رضا الزبائن . تعالج هذه الدراسة في ثلاث فصول ، الإشكالية التالية : ما مدى تأثير التسويق الداخلي على أداء العاملين ؟ لمعرفة هذا التأثير قمنا باختيار بنك الفلاحة و التنمية الريفية لإجراء الدراسة الميدانية و قد سمح لنا البحث باستخلاص نتائج هامة تم على ضوئها تقديم مجموعة من التوصيات للبنك بغرض تحسين أداء عمالها و كسب رضا الزبائن و بالتالي تحقيق أهدافها.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.subjectالتسويق الداخليen_US
dc.subjectالمزيج التسويقيen_US
dc.subjectأداء العاملينen_US
dc.subjectالقرض الشعبي الجزائريen_US
dc.titleتأثير أبعاد التسويق الداخلي على رضا العاملين و أثره على أدائهم في البنوك التجارية الجزائريةen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.COM.AR.2022.226.pdf6,88 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.