Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/6712
Titre: تأثير أبعاد التسويق الداخلي على رضا العاملين و أثره على أدائهم في البنوك التجارية الجزائرية
Auteur(s): رابحي, عباد
جلالي, بلال
Mots-clés: التسويق الداخلي
المزيج التسويقي
أداء العاملين
القرض الشعبي الجزائري
Date de publication: jui-2022
Editeur: جامعة ابن خلدون-تيارت
Résumé: يعتبر العنصر البشري أهم مورد في المنظمات و خاصة الخدمية منها البنوك ، حيث يعتبر أداء العامل المنتج الذي يشتريه الزبون الخارجي و أحد الوسائل الرئيسية لتحقيق التميز في السوق و هو الشيء الذي يستوجب من الإدارة النظر إليهم على أنهم يمثلون السوق الأولي للمنظمة و يتم ذلك بتطبيق ممارسات التسويق الداخلي في المنظمة حيث يتضمن هذا الأخير مجموعة من الأساليب و الاجراءات التي تقوم بها المنظمة من أجل جذب أفضل الكفاءات من العاملين و الاهتمام بحاجاتهم و رغباتهم من أجل تحقيق رضاهم و بالتالي تحسين أدائهم و تحقيق رضا الزبائن . تعالج هذه الدراسة في ثلاث فصول ، الإشكالية التالية : ما مدى تأثير التسويق الداخلي على أداء العاملين ؟ لمعرفة هذا التأثير قمنا باختيار بنك الفلاحة و التنمية الريفية لإجراء الدراسة الميدانية و قد سمح لنا البحث باستخلاص نتائج هامة تم على ضوئها تقديم مجموعة من التوصيات للبنك بغرض تحسين أداء عمالها و كسب رضا الزبائن و بالتالي تحقيق أهدافها.
URI/URL: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/6712
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.COM.AR.2022.226.pdf6,88 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.