Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/6231
Title: دور الثقافة التنظيمية في بناء الجودة الشاملة في المؤسسة الاقتصادية- دراسة حالة البنك الوطني الجزائري لولاية تيارت
Authors: بوقرزاز, العيد جمال الدين
بن يطو, وليد
Keywords: ثقافة تنظيمية
الجودة الشاملة
قيم تنظيمية
إدارة الجودة الشاملة
Issue Date: 15-يون-2022
Publisher: جامعة ابن خلدون-تيارت
Abstract: أصبحت الثقافة التنظيمية عنصرا أساسيا في المنظمات المعاصرة لتحقيق وبناء الجودة الشاملة التي تعتبر من أهم الأساليب الفعالة في تحسين مستوي المؤسسات الاقتصادية وضمان رضي العملاء. يهدف البحث إلى معرفة دور وعلاقة الثقافة التنظيمية في تحقيق الجودة الشاملة في المؤسسة الاقتصادية ، وللوصول إلى هذف البحث تم أولا استعراض المفاهيم النظرية لكل من الثقافة التنظيمية ،و الجودة الشاملة ،و العلاقة بينهما ،ثم تم إجراء دراسة ميدانية بتوزيع استبيان يضم مجموعة من الفقرات التي تقيس متغيرات الدراية الأساسية عاي عينة من القطاع البنكي الجزائري (البنك الوطني الجزائري BNA 540 تيارت) في البنك محل الدراسة وهذا قد توصلت الدراسة الى نتيجة رئيسة هي: وجود اثر بين القيم الثقافة التنظيمية في تحقيق الجودة الشاملة البنك الوطني الجزائري BNA 540 تيارت.
Description: Organizational culture has become an essential element in contemporary organizations to achieve and build comprehensive quality, which is one of the most effective methods for improving the level of economic institutions and ensuring customer satisfaction. The research aims to know the role and relationship of organizational culture in chieving total quality in the economic institution. The goal if this studyK knowledge variables are measured in a sample of the Algerian banking sector (the Algerian National Bank BNA 540 Tiaret) in the bank under study.
URI: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/6231
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
TH.M.COM.AR.2022.151.pdf3,19 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.