Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/2501
Title: استراتيجية التدريس والتقويم في المرحلة الابتدائية "السنة الخامسة نموذجا"
Authors: بن عطار, ايمان
حمري, نوال
Keywords: طرق التدريس، المرحلة الابتدائية، التقويم التربوي.
Issue Date: 14-Jun-2022
Publisher: جامعة ابن خلدون-تيارت
Abstract: يلعب كل من التدريس والتقويم دورا كبيرا في العملية التعليمة عامة، وفي المنهج التعليمي خاصة، فهما عمليتان تربويتان متكاملتان فلا يصح التدريس بدون تقويم لأنه ستنعدم مراعاة الفروق الفردية، ولا يكون التقويم دون تدريس لأن المعلم لا يجد ما يقومه وبذلك تصعب العملية التعليمية، وهذا دليل على أن كل منها ذو أهمية كبيرة في الإطار التعليمي، صحيح أنهما يختلفان من حيث الطريقة والوظائف لكن هدفهما التربوي مشترك يتمثل في إنجاح العملية التعليمة في ظل أهداف محددة تقررها المنظومة التربوية وفي نفس الوقت تتوافق مع المتعلم من مختلف الجوانب(نفسيا، اجتماعيا، اقتصاديا، ثقافيا)
URI: http://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/2501
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
TH.M.LET.AR.2022.212.pdf1,34 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.