Please use this identifier to cite or link to this item:
http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/2276
Title: | بيداغوجيا الإدماج وأهميتها في المرحلة الابتدائية -دراسة تقويمية- |
Authors: | شويشي, أحلام شريف, نصيرة |
Keywords: | البيداغوجيا، الإدماج، التعليم، المرحلة الابتدائية، الجيل الثاني. |
Issue Date: | 21-Jun-2022 |
Publisher: | جامعة ابن خلدون-تيارت |
Abstract: | لقد جاء هذا البحث الحديث موضوعا في تعليمية اللغة العربية، وأجريت الدراسة الميدانية بولاية تيارت على مستوى المدرستين ابتدائيتن هما مدرسة رداح محمد ومدرسة محمد الرازي، وقد تم اختيارتلاميذ قسم السنة الأولى ابتدائي (الطور الأول) وللطور الثاني والختامسة ابتدائي كعينة لبحثنا وذلك من خلال الفترة الممتدة مابين 12 فيفيري الى 15 مارس 2022. يعتبر تعليم اللغة العربية في المرحلة الابتدائية ركيزة اساسية لبناء متعلم عليها مهارة وقدرات وكفاءات معرفية وذلك للنهوض بالمنظومة التربوية ولذا تطرقنا إلى أخذ مثال من تغير وإصلاح جديد (الجيل الثاني) كتاب الطور الأول والثاني بحيث هو من أركان أساسية لبناء عملية تعليمية، واستخلصنا في الأخير من دراستنا لموضوع دراسة ميدانية أن تعطي اهتمام وعناية بالعملية التعلمية وإعطائها الكم الكافي من الوقت والجهد. |
URI: | http://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/2276 |
Appears in Collections: | Master |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
TH.M.LET.AR.2022.100.pdf | 13,07 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.