Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/2276
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | شويشي, أحلام | - |
dc.contributor.author | شريف, نصيرة | - |
dc.date.accessioned | 2022-09-28T13:24:08Z | - |
dc.date.available | 2022-09-28T13:24:08Z | - |
dc.date.issued | 2022-06-21 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/2276 | - |
dc.description.abstract | لقد جاء هذا البحث الحديث موضوعا في تعليمية اللغة العربية، وأجريت الدراسة الميدانية بولاية تيارت على مستوى المدرستين ابتدائيتن هما مدرسة رداح محمد ومدرسة محمد الرازي، وقد تم اختيارتلاميذ قسم السنة الأولى ابتدائي (الطور الأول) وللطور الثاني والختامسة ابتدائي كعينة لبحثنا وذلك من خلال الفترة الممتدة مابين 12 فيفيري الى 15 مارس 2022. يعتبر تعليم اللغة العربية في المرحلة الابتدائية ركيزة اساسية لبناء متعلم عليها مهارة وقدرات وكفاءات معرفية وذلك للنهوض بالمنظومة التربوية ولذا تطرقنا إلى أخذ مثال من تغير وإصلاح جديد (الجيل الثاني) كتاب الطور الأول والثاني بحيث هو من أركان أساسية لبناء عملية تعليمية، واستخلصنا في الأخير من دراستنا لموضوع دراسة ميدانية أن تعطي اهتمام وعناية بالعملية التعلمية وإعطائها الكم الكافي من الوقت والجهد. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة ابن خلدون-تيارت | en_US |
dc.subject | البيداغوجيا، الإدماج، التعليم، المرحلة الابتدائية، الجيل الثاني. | en_US |
dc.title | بيداغوجيا الإدماج وأهميتها في المرحلة الابتدائية -دراسة تقويمية- | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | Master |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
TH.M.LET.AR.2022.100.pdf | 13,07 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.