Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/2276
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorشويشي, أحلام-
dc.contributor.authorشريف, نصيرة-
dc.date.accessioned2022-09-28T13:24:08Z-
dc.date.available2022-09-28T13:24:08Z-
dc.date.issued2022-06-21-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/2276-
dc.description.abstractلقد جاء هذا البحث الحديث موضوعا في تعليمية اللغة العربية، وأجريت الدراسة الميدانية بولاية تيارت على مستوى المدرستين ابتدائيتن هما مدرسة رداح محمد ومدرسة محمد الرازي، وقد تم اختيارتلاميذ قسم السنة الأولى ابتدائي (الطور الأول) وللطور الثاني والختامسة ابتدائي كعينة لبحثنا وذلك من خلال الفترة الممتدة مابين 12 فيفيري الى 15 مارس 2022. يعتبر تعليم اللغة العربية في المرحلة الابتدائية ركيزة اساسية لبناء متعلم عليها مهارة وقدرات وكفاءات معرفية وذلك للنهوض بالمنظومة التربوية ولذا تطرقنا إلى أخذ مثال من تغير وإصلاح جديد (الجيل الثاني) كتاب الطور الأول والثاني بحيث هو من أركان أساسية لبناء عملية تعليمية، واستخلصنا في الأخير من دراستنا لموضوع دراسة ميدانية أن تعطي اهتمام وعناية بالعملية التعلمية وإعطائها الكم الكافي من الوقت والجهد.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.subjectالبيداغوجيا، الإدماج، التعليم، المرحلة الابتدائية، الجيل الثاني.en_US
dc.titleبيداغوجيا الإدماج وأهميتها في المرحلة الابتدائية -دراسة تقويمية-en_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
TH.M.LET.AR.2022.100.pdf13,07 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.