Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/2276
Titre: بيداغوجيا الإدماج وأهميتها في المرحلة الابتدائية -دراسة تقويمية-
Auteur(s): شويشي, أحلام
شريف, نصيرة
Mots-clés: البيداغوجيا، الإدماج، التعليم، المرحلة الابتدائية، الجيل الثاني.
Date de publication: 21-jui-2022
Editeur: جامعة ابن خلدون-تيارت
Résumé: لقد جاء هذا البحث الحديث موضوعا في تعليمية اللغة العربية، وأجريت الدراسة الميدانية بولاية تيارت على مستوى المدرستين ابتدائيتن هما مدرسة رداح محمد ومدرسة محمد الرازي، وقد تم اختيارتلاميذ قسم السنة الأولى ابتدائي (الطور الأول) وللطور الثاني والختامسة ابتدائي كعينة لبحثنا وذلك من خلال الفترة الممتدة مابين 12 فيفيري الى 15 مارس 2022. يعتبر تعليم اللغة العربية في المرحلة الابتدائية ركيزة اساسية لبناء متعلم عليها مهارة وقدرات وكفاءات معرفية وذلك للنهوض بالمنظومة التربوية ولذا تطرقنا إلى أخذ مثال من تغير وإصلاح جديد (الجيل الثاني) كتاب الطور الأول والثاني بحيث هو من أركان أساسية لبناء عملية تعليمية، واستخلصنا في الأخير من دراستنا لموضوع دراسة ميدانية أن تعطي اهتمام وعناية بالعملية التعلمية وإعطائها الكم الكافي من الوقت والجهد.
URI/URL: http://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/2276
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.LET.AR.2022.100.pdf13,07 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.