Please use this identifier to cite or link to this item:
http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/1695
Title: | آليات بناء وتقويم المناهج |
Authors: | تركي, زوليخة |
Keywords: | التعليمة، بناء المنهج، التقويم. |
Issue Date: | 2020 |
Publisher: | جامعة ابن خلدون-تيارت |
Abstract: | تعتبر المناهج التعليمية أقوى الوسائل في تحقيق ما يصبو إليه آفات الشعوب، وما من أمة بحثت ونقبت تطلعت إلى التقديم والتطور في أي مجال، إلا واجتمعت على تطوير مناهجها، ومن هنا جاء بحثي هذا تحت عنوان آليات بناء وتقويم المناهج، والهدف من هذا البحث هو الوقوف على واقعة المناهج التعليمية في المدارس وعليه تم طرح التساؤل العام التالي: ما مفهوم المناهج التعليمية، وما هي أسسها؟ وكيف يتم بناءها؟. وللبحث في هذه الإشكالية قسمنا بحثنا إلى مدخل تناولت فيه المفاهيم المتعلقة بالموضوع، ثم إلى فصلين نظريتين، الفصل الأول تناولت فيه أسس ومراحل بناء المناهج التعليمية، والفصل الثاني تمثل في تقويم المناهج وإستراتيجياته، وقصد التحقق من صحة الفرضية استخدمت المنهج الوصفي بإجراء التحليل. |
URI: | http://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/1695 |
Appears in Collections: | Master |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
TH.M.LET.AR.2020.176.pdf | 1,12 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.