Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/1695
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorتركي, زوليخة-
dc.date.accessioned2022-06-19T13:26:07Z-
dc.date.available2022-06-19T13:26:07Z-
dc.date.issued2020-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/1695-
dc.description.abstractتعتبر المناهج التعليمية أقوى الوسائل في تحقيق ما يصبو إليه آفات الشعوب، وما من أمة بحثت ونقبت تطلعت إلى التقديم والتطور في أي مجال، إلا واجتمعت على تطوير مناهجها، ومن هنا جاء بحثي هذا تحت عنوان آليات بناء وتقويم المناهج، والهدف من هذا البحث هو الوقوف على واقعة المناهج التعليمية في المدارس وعليه تم طرح التساؤل العام التالي: ما مفهوم المناهج التعليمية، وما هي أسسها؟ وكيف يتم بناءها؟. وللبحث في هذه الإشكالية قسمنا بحثنا إلى مدخل تناولت فيه المفاهيم المتعلقة بالموضوع، ثم إلى فصلين نظريتين، الفصل الأول تناولت فيه أسس ومراحل بناء المناهج التعليمية، والفصل الثاني تمثل في تقويم المناهج وإستراتيجياته، وقصد التحقق من صحة الفرضية استخدمت المنهج الوصفي بإجراء التحليل.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.subjectالتعليمة، بناء المنهج، التقويم.en_US
dc.titleآليات بناء وتقويم المناهجen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.LET.AR.2020.176.pdf1,12 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.