Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/1695
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | تركي, زوليخة | - |
dc.date.accessioned | 2022-06-19T13:26:07Z | - |
dc.date.available | 2022-06-19T13:26:07Z | - |
dc.date.issued | 2020 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/1695 | - |
dc.description.abstract | تعتبر المناهج التعليمية أقوى الوسائل في تحقيق ما يصبو إليه آفات الشعوب، وما من أمة بحثت ونقبت تطلعت إلى التقديم والتطور في أي مجال، إلا واجتمعت على تطوير مناهجها، ومن هنا جاء بحثي هذا تحت عنوان آليات بناء وتقويم المناهج، والهدف من هذا البحث هو الوقوف على واقعة المناهج التعليمية في المدارس وعليه تم طرح التساؤل العام التالي: ما مفهوم المناهج التعليمية، وما هي أسسها؟ وكيف يتم بناءها؟. وللبحث في هذه الإشكالية قسمنا بحثنا إلى مدخل تناولت فيه المفاهيم المتعلقة بالموضوع، ثم إلى فصلين نظريتين، الفصل الأول تناولت فيه أسس ومراحل بناء المناهج التعليمية، والفصل الثاني تمثل في تقويم المناهج وإستراتيجياته، وقصد التحقق من صحة الفرضية استخدمت المنهج الوصفي بإجراء التحليل. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة ابن خلدون-تيارت | en_US |
dc.subject | التعليمة، بناء المنهج، التقويم. | en_US |
dc.title | آليات بناء وتقويم المناهج | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | Master |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
TH.M.LET.AR.2020.176.pdf | 1,12 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.