Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/1544
Title: تنمية مهارات الكتابة "آليات ومراحل التنفيذ في المدرسة الجزائرية"
Authors: بن الشيخ, أمال
بن صفية, حنان
Keywords: المهارات اللغوية، الكتابة، التعليم، التعليم الثانوي، التعبير، الوضعية الإدماجية.
Issue Date: 2020
Publisher: جامعة ابن خلدون-تيارت
Abstract: خلال مسايرتنا هذا البحث المعنون ب تنمية مهارة الكتابة الآليات ومراحل التنفيذ في المدرسة الجزائرية: السنة الثالثة ثانوي نموذجا نستنتج مايلي: الكتابة هي إحدى وسائل الإتصال وإحدى مهارات الحياة الأساسية فهي ضرورية لأي ميدان من ميادين الحياة لاسيما أنها إحدى مهارات اللغة العربية، والوجه الثاني لعملية التعبير فمن هذا كله نتبع أهميتها وضرورة الإهتمام بها كونها عملية من عمليات اللغة العربية ومن رحم الحياة الإجتماعية. وقد تعرضنا فيما سبق الى تعريف الكتابة وأنواعها ومجالاتها ومن ثم تعرضنا إلى نماذج للسنة الثالثة ثانوي أي داخل الغرفة الصفية وكيف يمكننا الإستفادة من هذه النماذج لنتوصل إلى مجموعة من الإرشادات لضبط تعليم عملية الكتابة، كما نركز على ضرورة تفعيل عملية الكتابة من الناحية التطبيقية في الحياة المدرسية.
URI: http://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/1544
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
TH.M.LET.AR.2020.64.pdf2,56 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.