Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/15306
Titre: فعالیة برنامج علاجي معرفي سلوكي في خفض العناد لدى الطفل - دراسة میدانیة لأربع ( 04 ) حالات بالمدرسة الابتدائیة "ساسي عبدالقادر
Auteur(s): عبد القادر, بلعربية
فريال, بن يمينة
Mots-clés: برنامج علاجي
إضطراب العناد
Date de publication: jui-2024
Editeur: جامعة ابن خلدون -تيارت
Résumé: هدفت دراستنا الحالیة الى معرفة مدى فاعلیة برنامج علاجي معرفي سلوكي في خفض اضطراب العناد عند الطفل ، حیث تم الاستعانة بالمنهج العیادي و باستعمال تقنیات جمع المعلومات الملاحظة العیادیة و المقابلة العیادیة ، كما تم الاستعانة باستبیان اضطراب العناد و المعارضة للطفل المتمدرس للدكتورة " لوجان العالیة " المتكون من 4 ابعاد : المزاج العصبي ، السلوك المجادل ، السلوك الانتقامي ، الاختلال الادائي الذي تم تقدیمه للمعلمة و الأم لقیاس درجة عناد الطفل في بیئتین مختلفتین.
Description: Our current study was aimed at finding out how effective a behavioural cognitive therapy programme is in reducing the child's stubbornness, using the clinical methodology and the techniques of gathering information, regular observation and interview, and using the questionnaire of the child's stubbornness and opposition to Dr. Logan's four - dimensions: temperament, controversial behavior, retaliatory behavior, and the performance disorder provided to the teacher and the mother to measure the child's stubbornness in two different environments
URI/URL: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/15306
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.PSY.2024.69.pdf3,86 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.