Please use this identifier to cite or link to this item:
http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/14869
Title: | النظام التعليمي في المدرسة الجزائرية الوطنية من خلال فلسفة بناء المناهج. |
Authors: | بن عبد الله, ميمونة منتصر, زرقة |
Keywords: | المناهج التعليمية الإصلاح فلسفة بناء المناهج التعليمية المقاربة بالكفاءات |
Issue Date: | يون-2024 |
Publisher: | جامعة ابن خلدون-تيارت |
Abstract: | يتماشى اصلاح المناهج التعليمية وفلسفة بنائها حيث يتحدد مصيره ونجاعته من خلال مخرجات العملية التعليمية التعلمية، كما تخضع عملية اصلاح المناهج التعليمية لعوامل عديدة تؤثر فيها وتفرض عليها صورا شتى من المناهج ، والتي شكلت من خلالها ثلاث مراحل هامة في النظام التعليمي للمدرسة الجزائرية ، اقتضت التحديات الراهنة ومخرجات العولمة توجها بيداغوجيا مستحدثا -المقاربة بالكفاءات -والتي فرضت اعادة النظر في المناهج السارية بالمرحلة الثانوية. |
URI: | http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/14869 |
Appears in Collections: | Master |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
TH.M.LET.2024.47.pdf | 21,07 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.